الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » طب » أسرار تسريع حرق الدهون لإنقاص الوزن
أسرار تسريع حرق الدهون لإنقاص الوزن

أسرار تسريع حرق الدهون لإنقاص الوزن

تبحث النساء دائما عن كل ما يخلصهن من الدهون الزائدة في الجسم، ويحقق لهن الرشاقة المنشودة، دون الالتفات لأهمية عملية التمثيل الغذائي، وزيادة معدلات الحرق.
 
وتؤكد استشاري التغذية تيفني ريفورد أن هناك العديد من الوسائل التي تزيد من عملية حرق السعرات الحرارية، لحرق المزيد من الدهون الزائدة.
 
 
 
تناول وجبة إفطار كبيرة 
توضح دكتورة تيفني أن وجبة الإفطار هي السر الحقيقي لزيادة معدلات الحرق، مع بداية اليوم، والمهم هو اختيار الإفطار الأمثل الذي يعتمد على البروتين، الذي يزيد من معدلات الحرق وفي نفس الوقت يعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة.
 
تقسيم الوجبات 
تشير دكتورة تيفني إلى أن تنظيم مواعيد الوجبات يعد أيضا من أهم أسرار إنقاص الوزن، وزيادة معدلات حرق السعرات الحرارية، واستمرارها طوال اليوم، وهناك طريقتان لتقسيم الوجبات، فإما عن طريق تقسيمها عدة وجبات صغيرة، على فترات متقاربة من الوقت، نحو ساعتين بين كل وجبة وأخرى، أو تناول ثلاث وجبات رئيسية، تتخللها بعض الوجبات الخفيفة كحفنة من المكسرات أو ثمرة تفاحة أو طبق سلط، وتوضح دكتورة تيفني أن السر في ذلك هو أن مستوى هرمونات الغدة الدرقية التي تتحكم في معدل الأيض بالجسم تبدأ في الانخفاض في غضون ساعات من وجبتك الماضية، لذلك لابد من تناول الوجبات بانتظام حتى تبقى تلك المستويات عالية. 
ممارسة الرياضة بانتظام
تنصح دكتورة تيفني بضرورة ممارسة الرياضة بانتظام، فذلك يساعد الجسم على زيادة حرق السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى خمسة أضعاف عن المعدل الطبيعي.
 
تناول الطعام الحار
تنصح دكتورة تيفني بأن الطعام الحار يرفع التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 50 % أعلى من المعدلات الطبيعية، ويستمر لمدة ثلاث ساعات بعد تناولها. 
شرب الشاي الأخضر
توضح دكتورة تيفني أن شرب الشاي الأخضر يمكنه تسريع معدل التمثيل الغذائي، ويرجع ذلك إلى احتوائه على تركيز عال من مادة البوليفينول كاتشين، وهي من المواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على تكثيف مستويات أكسدة الدهون وتوليد الحرارة، لذلك فهي تساعد على حرق الدهون.
 
 
تناول الزنجبيل
تناول الزنجبيل بانتظام يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي للجسم، كما أنه يؤدي إلى تحسين استهلاك الطاقة.
 
 
عصير وخل التفاح 
تؤكد دكتورة تيفني أن عصير وخل التفاح كان يستخدم لإنقاص الوزن عند قدماء المصريين، حيث إنه يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، وذلك من خلال تحفيز الغدد الدرقية التي تتحكم في معدل الأيض في الجسم.
 
Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: