الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » امتحانات رسمية » امتحان شهادة الباكالوريا » إعلان النتائج تأخر إلى‮ ‬غاية‮ ‬يوم الجمعة‮ ‬
إعلان النتائج تأخر إلى‮ ‬غاية‮ ‬يوم الجمعة‮ ‬

إعلان النتائج تأخر إلى‮ ‬غاية‮ ‬يوم الجمعة‮ ‬

فرض قرار وزارة التربية الوطنية تأجيل الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا إلى غاية العاشر جويلية، تغيير رزنامة التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فبعد أن كان آخر أجل لرفع قوائم الناجحين من قبل رؤساء الجامعات محدد بتاريخ 9 أوت سيرغم رؤساء الجامعات والموظفين على البقاء في عملهم إلى غاية 20 أوت.

وكشف مصدر من وزارة التعليم العالي أن سبب برمجةالتسجيلات الجامعية في دليل الطالب لعام 2015 بتاريخ السادس أوت هو حسم واحتساب النتائج قبلهذا التاريخ، متهما وزارة التربية بالتحفظ على نشرهاوالاحتفاظ بالنتائج إلى غاية العاشر جويلية، وهو قرار لامبرر له، مؤكدا أن عملية صب النقاط وحسابالمعدلات محسومة في أقصى تقدير في 24 ساعةوليست بحاجة إلى أربعة أيام كاملة، كون عملية الحسابوصب النقاط هي عملية تقنية تعود إلى مهندسي الإعلام الآلي والقائمين على الحواسيب بمراكز التجميعويقوم بها جهاز الحاسوب، كما أن عملية إعادة تشفير الأسماء وفقا للرقم السري هي أيضا عملية تقنية تتمفي ساعات وليس في أيام.

وكانت وزارة التعليم العالي حددت تاريخ انطلاق التسجيلات الأولية بدءا من 6 إلى 13 جويلية، متبوعةبمرحلة تأكيد التسجيلات الأولية من 14 إلى 17 من الشهر نفسه، يليها فترة التوجيه والطعون من الفترةالممتدة من 28 إلى 30 جويلية، وتختتم بالتسجيلات النهائية من 29 جويلية إلى 6 أوت.

غير أن تغيير وزارة التربية تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا إلى غاية العاشر جويلية عصف برزنامة وزارة التعليمالعالي، حيث برمجة بداية التسجيلات الأولية من 11 جويلية إلى غاية 18 جويلية كمرحلة أولى للتسجيلاتتليها فترة التسجيلات من 19 إلى 22 جويلية.

ووفقا لإعادة برمجة تواريخ التسجيلات الجامعية فإن رؤساء الجامعات ملزمون بإرسال قوائم الناجحين إلىوزارة التعليم العالي عبر وسائط إلكترونية قبل 20 أوت وكان في وقت سابق محدد بتاريخ 9 أوت.

وسيرسل رؤساء الجامعات العدد النهائي للطلبة الجدد تحضيرا للدخول الجامعي المقبل، وهو الأمر الذي لنيكون في صالح وزارة التعليم العالي ما يعني تأخر انطلاق السنة الجامعية المقبلة.

ومعلوم، أن المنشور الذي كشفت عنه الوزارة متوفر بالرزنامة القديمة وهو ما سيجبر الوزارة على تعديلهقبل تسليمه للطلبة الجدد. ويحمل المنشور كيفية التسجيل انطلاقا من ملء بطاقة الرغبات وتضمينهامختلف التخصصات التي تتناسب والمعدل العام لكل ناجح، مرورا بإجراءات الطعن في حال لم يوجه الناجحنحو إحدى رغباته العشر، وصولا إلى التسجيلات النهائية التي تمكّن الطالب من الحصول على مقعدبيداغوجي يؤهله للالتحاق بالجامعة بداية من الموسم الجامعي 2015.

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: