الأحد , 30 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أخبار عامة » افتتاح أعلى “برج لولبي” بالعالم في دبي

افتتاح أعلى “برج لولبي” بالعالم في دبي

    دشنت شركة كيان السعودية الإماراتية المشتركة للاستثمار والتطوير العقاري البرج الذي يبلغ طوله 307 أمتار ويضم 75 طابقا، وقال أحمد الحاطي رئيس الشركة إن العمل انتهى في جميع الشقق السكنية في البرج.

وأضاف “علشان نكون موجودين على الخريطة ونتنافس مع مستوى التنافس الرائع الموجود في هذه المدينة لا بد أن نسوي شيء مميز. ومن أهم الأشياء المميزة اللي نسويها هي أن نطلع بمشروع يتناسب مع هذا الموقع ويتناسب مع الرؤية اللي بدنا نوصل لها فلذلك تم اختيار تصميم مختلف.”

برج كيان صممته شركة سكيدمور أوينجز آند ميريل للهندسة المعمارية التي صممت أيضا برج خليفة في دبي أعلى برج في العالم.

وقال الحاطي لرويترز خلال احتفال بافتتاح برج كيان “يوم سعادة صعب وصفها بالكلام. علشان كدا حبينا نوصفه بحفل خاص فيه.. ما هو حفل علشان نبيع ولا حفل علشان نسوق.. هذا حفل فقط لنحتفل مع جميع اللي أحبوا المشروع وتدشين هذا المشروع المنتهي العمل فيه.”

وتوقف العمل في المشروع عاما عندما غمرت المياه أساسات المبنى في فبراير شباط 2007 عقب انهيار حاجز يفصل بين الميناء وموقع البناء. وأنفقت كيان ملايين الدولارات على نزح المياه وإصلاح الحاجز قبل استئناف العمل.

وقال الحاطي “كنا نسمع أنه ناس يقولون لأ.. أنتم أوقفتم العمل بالمشروع. علشان أخذت فترة.. أنتم تشوفوا من برة أنها أخذت فترة ليصير الحل. لكن فعليا من أول يوم كانت دراسات وتحاليل وناس تنزل تحت المي (الماء) ودراسات فنية وهندسية لأن ما هو سهل أبدا فقط أنك تسوي جدار عازل مرة ثانية وتسحب المي.”

وأعلن بدء العمل في عدة مشروعات للتطوير العقاري وافتتاح مشاريع أخرى عقارية في دبي في الأشهر القليلة الماضية بعد انتعاش قطاع التنمية العقارية في الإمارة، وذكر الحاطي أن نحو 80 في المئة من الوحدات السكنية في برج كيان قد بيعت بالفعل وأن الشركة لا تخشى الإفراط في المعروض في السوق.

وقال “لو كنا نتكلم عن مشروع زي المشاريع المكررة يمكن الواحد يخاف من وضع زيادة العرض (بالانجليزية) بس هذا أعلى برج لولبي في العالم (بالانجليزية) وهذا اليوم صار اسمه برج كيان.. سيبقى هو الوحيد برج كيان وسيبقى هو الوحيد مميز بالتصميم ويتميز بموقعه ومع النسبة الباقية عندنا.. لا.. ما في خوف.”

وخصص طابقان في برج كيان للأنشطة التجارية والترفيهية. وبلغت الكلفة الإجمالية للبرج مليار درهم إماراتي (272 مليون دولار).

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: