الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أخبار عامة » الأستاذة صباح بودراس وصراع الهوية في الجزائر
الأستاذة صباح بودراس وصراع الهوية في الجزائر

الأستاذة صباح بودراس وصراع الهوية في الجزائر

فمن هي صباح بودراس sabah boudras؟

صباح بودراس أستاذة ناجحة بإحدى المدراس الابتدائية بولاية باتنة .

• دخلت عالم الصحافة وهي تملك صوتا اذاعيا رائعا ،،، ومع بقائها في عالم التدريس .
•التحقت بالجزائر العاصمة ، وتدرّبت صباح في إحدى المؤسسات الإعلامية الخاصة كمقدمة أخبار ، ونالت المرتبة الأولى ، و نالت “شهادة في التقديم ” هذه الأخيرة لم تكفها للالتحاق بمؤسسة اعلامية ما .
• ظهرت باطلالتها الرائعة من على قناة الأطلس الفضائية التي تم توقيفها …

 

• صباح بودراس تملك ملامح مذيعة تلفزيونية موهوبة وذات صوت اذاعي شجي ، قد يجعلان منها مشتقبلا نجمة من نجمات الإعلام التلفزيوني كمواطناتها الشهيرات من أمثال خديجة بن قنة وفيروز زياني وغيرهما
• صباح بودراس شابة مثابرة و نشيطة وخلوقة ومهذبة ، لها غيرتها على الحرف العربي ، وهي سليلة منطقة الأوراس الأشمّ ،التي جمعت بين عروبة الدم ، و وهج الأمازيغ الاحرار …

نتيجة بحث الصور عن صباح بودراس

ما قصتها مع الوزيرة نورية بن غبريط رمعون…؟

اشتهرت الأستاذة صباح بعد نشر فيديو لها مع تلاميذها داخل أحد الأقسام في بإحدى المدارس الابتدائية بولاية باتنة شرق الجزائر مما أثار جدلا واسعا وردود أفعال متباينة بين مؤيد وممتدح لما قامت به ذات المعلمة ورافض ومنتقد له.
وتظهر المعلمة صباح بودراس في فيديو سيلفي وهي تسأل تلاميذها في المستوى الابتدائي عن اللغة العربية، وتقول لهم إنها اللغة الأكثر ثراء في العالم، وإنها لغة أهل الجنة، وإن لسانهم لن يكون هذا العام سوى عربي.

نتيجة بحث الصور عن صباح بودراس
عقب ساعات فقط من نشر الفيديو اندلع جدل أيديولوجي وسياسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لم يتردد البعض في اتهام المعلمة بالأصولية والتطرف، وتصوير الأطفال دون إذن أوليائهم، بينما أثنى آخرون على طريقة تدريس المعلمة التي وصفوها بالمبتكرة والحديثة وإنها تتفاعل مع تلاميذها، وتساءلوا إن كانت ستهاجم لو تكلمت بالفرنسية أو غيرها.

وفي ردها على سؤال يتعلق بتصرف المعلمة، وصفت وزيرة التربية نورية بن غبريت في مؤتمر صحفي عقدته أمس الثلاثاء الفيديو بأنه “كارثة”، وتوعدت بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات نشره.
ونوهت إلى عدم أحقية المعلمة في تصوير التلاميذ داخل قاعات التدريس، قبل أن تطالب باحترام أخلاقيات التعليم، ولم تستبعد أن تعرض المعلمة على مجلس تأديب.
وأظهر تسجيل لمؤتمر صحفي عقدته وزيرة التربية أثناء تفقدها مؤسسات تعليمية في العاصمة الجزائر حديثها وهي تنتقد المعلمة بودراس باللغة الفرنسية.

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: