الإثنين , 31 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » امتحانات رسمية » امتحان شهادة الباكالوريا » التقويم المستمر سيؤخذ بعين الإعتبار بالنسبة للراسبين في البكالوريا

التقويم المستمر سيؤخذ بعين الإعتبار بالنسبة للراسبين في البكالوريا

التقويم المستمر يؤخذ بعين الإعتبار بالنسبة للراسبين في البكالوريا

التقويم المستمر يؤخذ بعين الإعتبار بالنسبة للراسبين في البكالوريا

أعلنت وزيرة التربية نورية بن غبريط، أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار التقييم المستمر طوال الموسم الدراسي بالنسبة للراسبين في شهادة البكالوريا ، مؤكدة في السياق أن ما يهم الوزارة هو المقارنة داخل الولاية نفسها وبين مؤسساتها التربوية “وهو الأمر الذي يساعدنا على تحسين المؤسسات التربوية على المستوى المحلي” على حد تعبيرها.

وأكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، في تصريح للإذاعة الوطنية أن إعلان نتائج امتحانات البكالوريا لسنة 2015 سيكون في العاشر من الشهر الجاري متوقعة أن تكون نتائج هذا الامتحان مشجعة.

كما كشفت نورية بن غيريط أن عملية تصحيح أوراق الممتحنين في شهادة البكالوريا التي دخلت مرحلتها الثالثة تتم في ظروف عادية مشيرة إلى أن غياب بعض الأساتذة المصححين صعب بعض الشيء من عملية التصحيح.

وبخصوص نتائج شهادة التعليم المتوسط وصفت نورية بن غبريط، أمس الأحد، نسبة النجاح المسجلة في هذا الامتحان المقدرة ب53.97 بالمائة، بالمتواضعة مشيرة إلى أن ولاية سوق أهراس احتلت الصدارة من حيث نسبة النجاح بـ67.88 بالمائة، تليها ولاية تيزي وزو فولاية سطيف.

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: