الإثنين , 31 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » رياضة » “براهيمي” أفضل لاعب جزائري في 2014
“براهيمي” أفضل لاعب جزائري في 2014

“براهيمي” أفضل لاعب جزائري في 2014

توّج “ياسين براهيمي” نجم منتخب الجزائر لكرة القدم ونادي “بورتو” البرتغالي”، ليلة الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب جزائري في 2014، بينما اختير “رايس وهاب مبولحي” كأحسن حارس، ونال “أكرم جحنيط” لقب أفضل لاعب صاعد.

أفضى حفل الكرة الذهبية الجزائرية في دورتها الـ14، الذي تنظمه سنويا الزميلتان “الهدّاف” و”لوبيتور”، إلى تكريس “ياسين براهيمي” كأفضل لاعب جزائري، بعد كل الذي قدمه مع “غرناطة” الاسباني، ثمّ “بورتو” البرتغالي، وكذا منتخب الجزائر في 2014.

وتفوق “براهيمي” على مواطنيه “العربي هلال سوداني”، “سفيان فغولي”، “إسلام سليماني”، و”عبد المؤمن جابو”، ليستلم “ياسين” الكرة الذهبية المستحقة من أيادي النجم الايطالي الشهير “فرانكو باريزي” وكذا الفرنسي البارز “فرانك ريبيري” مهاجم “بايرن ميونيخ” الألماني.  

ويعدّ هذا اللقب الخامس لبراهيمي (24 عاما) في ظرف أشهر قليلة، حيث سبق له أن أحرز تباعا: جائزة أفضل مراوغ في الليغا الاسبانية، جائزة أفضل لاعب إفريقي في الليغا، جائزة أفضل لاعب إفريقي بحسب البي بي سي، لقب أحسن لاعب عربي، قبل أن يتوج بالكرة الذهبية الجزائرية، وهي حزمة تتويجات تؤشر على امتياز لاعب يستطيع إنجاز الأفضل مستقبلا.

في التتويجات الأخرى، اختير “رايس وهاب مبولحي” كأفضل حارس جزائري وذلك لرابع مرّة، تقديرا لعطاءاته الكبيرة هذا العام، وما فعله في المونديال البرازيلي، كما حُظي الناشئ “أكرم جحنيط” بجائزة أفضل لاعب صاعد، في وقت افتكّ وفاق سطيف بطل أبطال إفريقيا عن جدارة، جائزة أفضل ناد، ونال “خير الدين ماضوي” جائزة أفضل مدرب.

وشهد الحفل، تكريم “هلال العربي سوداني” كأحسن هدّاف جزائري لهذه السنة بـ22 هدفا، بينما مُنحت جائزة الروح الرياضية لجمهور “شباب قسنطينة”، كما تمّ تكريم “رفيق حليش” بصفته أكثر اللاعبين الجزائريين مشاركة في المونديال (7 لقاءات)، وجرى اختيار الفريق المثالي للمحليين الذي ضمّ أسماء تألقت على غرار: زماموش – حشود – خوذري – فرحات – جحنيط – بولمدايس – شنيحي وغيرهم.

وكانت المناسبة، مواتية لمنح جائزة أحسن هدّاف لبطولة الجزائر 2014، للكاميروني الراحل”ألبيرت ايبوسي بوجونغو”، وجائزة تقديرية أخرى لـ: المرحوم “نبيل حيماني”، فضلا عن جائزة خاصة لشيخ المدربين: الفقيد “إسماعيل خباطو”، وجائزة الكرة الذهبية الشرفية للدولي الجزائري الراحل “مصطفى زيتوني”، إضافة إلى جائزة تكريمية للمدرب المصري المعروف “حسن شحاتة”.

لائحة تتويجات الكرة الذهبية 2014:

أحسن لاعب جزائري: ياسين براهيمي  

أفضل حارس جزائري: رايس وهاب مبولحي

أفضل لاعب صاعد: أكرم جحنيط

أحسن هدّاف جزائري: العربي هلال سوداني (22 هدفا)

أفضل ناد جزائري: وفاق سطيف

أفضل مدرب جزائري: خير الدين ماضوي

جائزة الروح الرياضية: جمهور شباب قسنطينة

الفريق المثالي: زماموش – حشود – خوذري – فرحات – جحنيط – بولمدايس – شنيحي

تكريم “رفيق حليش” أكثر اللاعبين الجزائريين مشاركة في المونديال (7 لقاءات)  

أحسن هدّاف لبطولة الجزائر 2014: الكاميروني الراحل “ألبيرت ايبوسي بوجونغو”

جائزة تقديرية لـ: المرحوم “نبيل حيماني”

جائزة خاصة لشيخ المدربين: الفقيد “إسماعيل خباطو”

جائزة الكرة الذهبية الشرفية لـ: الدولي الجزائري الراحل “مصطفى زيتوني”

جائزة تكريمية لـ: المدرب المصري “حسن شحاتة”

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: