السبت , 29 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أطوار التعليم » بن غبريط للصحافة:90 بالمائة من المتعاقدين سيجتازون مسابقة التوظيف
بن غبريط للصحافة:90 بالمائة من المتعاقدين سيجتازون مسابقة التوظيف

بن غبريط للصحافة:90 بالمائة من المتعاقدين سيجتازون مسابقة التوظيف

أعلنت نورية بن غبريط، وزيرة التربية، أن عددا كبيرا من الأساتذة المتعاقدين الذين كانوا معتصمين ببودواو، قد سجلوا أمس، للمشاركة في مسابقات توظيف الأساتذة التي ستجرى في 30 أفريل الجاري، مباشرة عقب فض الاعتصام.

مؤكدة أن أبواب التسجيلات ستبقى مفتوحة إلى غاية اليوم لتمكين العدد المتبقي منهم من إيداع ملفاتهم. في الوقت الذي شددت على أن مديريات التربية ملزمة بالتكفل بهؤلاء الأساتذة بتسجيلهم للمسابقة.

وأضافت الوزيرة في تصريح مقتضب أدلت به على هامش التوقيع على الاتفاقية المشتركة مع وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، حول “صندوق تملك استعمال وتطوير تقنيات الإعلام والاتصال”، بمقر وزارة التربية، أنها قد وجهت تعليمات صارمة لمديريات التربية للولايات، تحثها على ضرورة التكفل الجيد بتسجيل الأساتذة المتعاقدين الذين كانوا محتجين، من خلال حسن استقبالهم واستلام ملفاتهم إلى غاية اليوم الثلاثاء، على اعتبار أن فترة التمديد ستختتم يوم غد الأربعاء، في حين سيكون بإمكانهم إيداع “شهادات العمل” التي تثبت خبرتهم المهنية في مجال التدريس إلى غاية 30 أفريل الجاري، وهو تاريخ إجراء “الاختبارات الكتابية” عبر أزيد من 800 مركز تم تخصيصه للعملية، على اعتبار أن عملية سحب الاستدعاءات ستنطلق بتاريخ الـ20 من نفس الشهر والتي تستمر 11 يوما.

كما كشفت مصادر موثوقة “لـ”الشروق”، أن 90 بالمائة من الأساتذة المتعاقدين سيشاركون في مسابقة التوظيف الوطنية التي ستجرى نهاية الشهر الجاري، ولن يفوتوا فرصة الظفر بمنصب عمل قار خاصة أنهم يتوفرون على الخبرة المهنية التي تؤهلهم لممارسة مهنة التدريس، وأن عددا كبيرا منهم تربطهم علاقات جيدة بتلاميذتهم ويتمتعون بسمعة جيدة في الوسط المدرسي، مؤكدة أن نحو 300 أستاذ فقط لم يسجلوا في المسابقة في حين أن العدد المتبقي منهم قد سجلوا أنفسهم.

وبخصوص الاتفاقية الممضاة بين وزارتي التربية والبريد، أعلنت بن غبريط عن الشروع في إنجاز “مكتبة رقمية” من خلال رقمنة وفهرسة 40 ألف كتاب ومؤلف، سيتم وضعها تحت تصرف الأسرة التربوية من باحثين، تلاميذ وأساتذة، وبذلك بتسهيل دخولهم للمكتبة عن طريق بوابة إلكترونية، خاصة أنه قد تقرر التخفيض في أسعار الأنترنيت بنسبة 60 بالمائة لدخول “المكتبة الإلكترونية” وتصفح مؤلفاتها، في حين تم تخفيض أسعار الأنترنيت بالنسبة إلى كافة مستخدمي القطاع من 40 إلى 33 بالمائة.

 

الشروق

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: