الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أطوار التعليم » بن غبريط: 31 ألف أستاذ متعاقد قاطعوا مسابقة الأساتذة
بن غبريط: 31 ألف أستاذ متعاقد قاطعوا مسابقة الأساتذة

بن غبريط: 31 ألف أستاذ متعاقد قاطعوا مسابقة الأساتذة

كشفت وزيرة التربية نورية بن غبريط أن عدد الأساتذة المتعاقدين الذين قاموا بالتسجيل لاجتياز مسابقة الأساتذة المزمع إجراؤها في 30 أفريل الجاري بلغ 24 ألف أستاذ متعاقد، فيما قاطعها 31 ألف آخرين .
وصرحت بن غبريط على هامش ورشة عمل حول تنمية الطفولة أن الأساتذة المتعاقدين الذين استفادوا من إجراءات استثنائية لإيداع ملفاتهم على مستوى المكاتب المخصصة لهذا الغرض على مستوى مديريات التربية، بإمكانهم سحب استدعاءاتهم ابتداء من 24 أفريل 2016 ، فيما انطلقت عمليات السحب لباقي المترشحين يوم 20 أفريل لتستمر إلى 30 من الشهر الجاري.
وقالت بن غبريط إن ” 24 ألف و322 أستاذ متعاقد سجلوا أنفسهم لاجتياز المسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة المقررة يوم 30 أبريل 2016 ، فيما تحصي وزارة التربية 55 ألف أستاذ متعاقد “.
وكان الأساتذة المتعاقدون قد شنّوا حركة احتجاجية دامت ل 23 يوما قبل تفريق اعتصامهم ببودواو غرب بومرداس ،للمطالبة بتوظيفهم المباشر،غير أن وزارة التربية الوطنية أكدت لهم استحالة تنفيذ مثل هذا الاجراء بالنظر للنصوص المنظمة للوظيف العمومي، التي تلزم إجراء المسابقة من أجل تحقيق تكافؤ الفرص في الحصول على مناصب العمل.
وقد حدد تاريخ المسابقة ليوم 30 أفريل القادم لتوظيف أكثر من 28.000 أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة (الابتدائي ،المتوسط ،الثانوي) ، فيما سيعلن عن نتائج الامتحان الكتابي يوم 12 ماي المقبل.

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: