الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أطوار التعليم » تكتل النقابات المستقل يصر على مواصلة الاحتجاجات و يهدد بالتصعيد !
تكتل النقابات المستقل يصر على مواصلة الاحتجاجات و يهدد بالتصعيد !

تكتل النقابات المستقل يصر على مواصلة الاحتجاجات و يهدد بالتصعيد !

عزم تكتل النقابات المستقلة المشكل من 17 نقابة في قطاع التربية الوطنية و الصحة و البلديات شل حركة العمل، من خلال تمسكها بمواصلة الإضراب يومي 24 و 25 أكتوبر الجاري، لإيقاف مشروع قانون التقاعد النسبي و قانون العمل الجديد، و ذلك خلال اجتماع نظم اليوم لتقييم إضراب يومي 17 و18 من أكتوبر .

وهدد تكتل النقابات المستقل بتصعيد الاحتجاجات في حالة عدم الاستجابة لجميع المطالب المرفوعة، أين طالبوا الحكومة و البرلمان بحقهم في فتح أبواب الحوار حول ملف التقاعد و قانون العمل الجديد .

وثمن الأمين الوطني المكلف بالإعلام و الاتصال بنقابة “الكناباست”، مسعود بوديبة، هذا القرار و اعتبره بالصائب و ذلك خلال تصريح خص به موقع”قنوات الشروق” مؤكدا أن تكتل النقابات المستقل لم يجد خيارا سوى هذا الحل، مضيفا في ذات السياق أن التكتل مواصل طريقه إلى غاية فتح باب الحوار مع الشركاء الاجتماعيين.

و من أبرز ما ميز اجتماع تكتل النقابات هو التحاق العديد من النقابات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين على شاكلة نقابة سونلغاز و بعض الاتحادات الفرعية لكل من مركب الحجار و المنطقة الصناعية بالرويبة و مركب الاسمنت بسطيف .

ومن المتوقع أن تشهد مختلف القطاعات موجة ساخنة من الاحتجاجات من شأنها إشغال الرأي العام و وضع رجالات الحكومة و البرلمان في وضع حرج .

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: