السبت , 29 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أخبار عامة » حيوان اللاما:Lama glama
حيوان اللاما:Lama glama

حيوان اللاما:Lama glama

اللاما (الاسم العلمي: Lama glama) هي من الحيوانات التي تعيش عند جبال الانديز في أمريكا الجنوبية ، وتستخدم على نطاق واسع للحوم منذ قديم العصور .


حيوان الاما من الثدييات ، حجم حيوان اللاما طويل القامة في الجزء العلوي من الرأس ، ويمكن أن تزن ما بين 130 و 200 كجم ( 280-450 رطلا) . عند الولادة ، يمكن أن يبلغ طفل اللاما (ليسمى CRIA ) يزن ما بين 9 و 14 كجم ( 20 و 30 رطل) . يمكن اللاما ان تعيش لمدة 20-30 سنة مع الرعاية الجيدة . هم حيوانات اجتماعية جدا و يعيش مع اللاما القطيع أخر . الصوف التي تنتجها اللاما لينة جدا وخالية من اللانولين . اللاما ذكية و يمكن أن تتعلم المهام البسيطة بعد بضعة قليلة من التكرار . يمكنها أن تحمل حوالي من 25 ٪ إلى 30 ٪ من وزن الجسم لمدة 8-13 كم ( 5-8 ميل) .

اسم اللاما ” glama ” الذي اعتمد من قبل المستوطنين الأوروبيين من بيرو الأصلية . نشأت اللاما عند السهول الوسطى من أمريكا الشمالية قبل نحو 40 مليون سنة . أنها هاجرت إلى أمريكا الجنوبية قبل حوالي ثلاثة ملايين سنة . بحلول نهاية العصر الجليدي الأخير (منذ 10،000-12،000 عاما) كانت الإبليات المنقرضة في أمريكا الشمالية .


اعتبارا من عام 2007 ، كان هناك أكثر من سبعة ملايين من اللاما و الألبكة في أمريكا الجنوبية ، و بسبب الاستيراد من أمريكا الجنوبية في أواخر القرن 20 ، وهناك الآن أكثر من 158،000 من اللاما و الألبكة 100،000 في الولايات المتحدة و كندا .

اللاما لها دورة التكاثر غير عادية للحيوان الكبير . إناث اللاما تبيض من خلال فعل التزاوج ، الأنثى تطلق البويضة المخصبة و غالبا ما تتم في المحاولة الأولى .


ذكور وإناث اللاما تنضج جنسيا بمعدلات مختلفة مثل البشر . الإناث تصل إلى سن البلوغ في حوالي 12 شهرا من العمر ؛ بينما الذكور لا تصبح ناضجة جنسيا حتى حوالي ثلاث سنوات من العمر .

اللاما تتزاوج مع الإناث في كوش ( الاستلقاء ) الموقف ، وهو أمر غير معتاد إلى حد ما في الحيوانات الكبيرة . تتزاوج لفترة ممتدة من الزمن ( 20-45 دقيقة ) ، وأيضا فترة غير عادية في الحيوانات الكبيرة . فترة الحمل من اللاما هو 11.5 شهرا ( 350 يوما) .

تترك التربية للأناث حيت يترك الذكور مع الإناث في معظم أوقات السنة . والتربية الميدانية تتم من خلال تشغيل الإناث للخروج الى الميدان مع اللاما الذكور و تترك هناك لفترة من الوقت . وهي أسهل طريقة من حيث العمل ، ولكن أقل فائدة من حيث التنبؤ تاريخ الولادة المحتمل .

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: