السبت , 29 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » طب » خطورة الزنجبيل الصادمة .. أضرار عديدة وغير متوقعة !
خطورة الزنجبيل الصادمة .. أضرار عديدة وغير متوقعة !

خطورة الزنجبيل الصادمة .. أضرار عديدة وغير متوقعة !

الزنجبيل، نبات هام يستخدم الآن في معظم الوجبات، لما يضيفه من نكهة مميزة، كما انه يستخدم في علاج العديد من الحالات المرضية.

فالزنجبيل من اهم المكونات الطبيعية العلاجية، فهو يعالج العديد من المشاكل الصحية بخاصة تلك المرتبطة بالجهاز الهضمي والدهون والكولسترول، ولكن هل تعلمون أن للزنجبيل بحال الإفراط في تناوله أضرارا بالغة؟.

فوفق أحدث لدراسية العلمية العلاجية الذي أجريت على نبات الزنجبيل، أكدت الدرسة أن للزنجبيل عدة فوائد صحية عديدة وهامة، ولكن عندما نتناول الزنجبيل بشكل مفرط، قد يؤدى للعديد من المشكلات الصحية، من أهمها:

– من الأفضل أستشارة الطبيب بالنسبة لاستخدام المرأة لحامل لنبات الزنجبيل، لما يقدم يسببه الزنجبيل من أضرر للمرآة الحامل، وهى أن أفراط المرأة الحامل في تناول الزنجبيل يؤدى إلي مشاكل صحية عديدة عند الجنين، إلى جانب احتمال حصول نزيف عند الحامل.

– فدائما ما يعالج الزنجبيل أضطرابات الجهاز الهضمي، ويعالج بالأخص الغثيان والنفخة والإمساك، ألا أن تناول نبات الزنجبيل بكثرة قد يؤدى إلي الإمساك والحرقان.

– يجب على مرضى السكر الذين يتناولون الزنجبيل لخفض نسبة السكر في الدم، مراقبة معدلات السكر في الدم بعد تناول الزنجبيل بكثرة، لما يسببه الزنجبيل من خفض معدلات السكر في الدم ما قد يؤثّر سلباً على صحة مريض السكر بشكل كبير.

وفى النهاية يجب أن نتأكد دائما أن الأفراط في تناول إي شئ قد يؤثر علينا بالسلب، فدائما ما نعتدل في تناول مثل هذه الأشياء.

 

 

تنويه هام

مع الاحترام لكل الآراء، ولكن نحن لا ننفى الفوائد الرهيبة والعديدة للزنجبيل ولكن نحذر بعض الحالات المذكورة من عدم الإفراط في تناول الزنجبيل، فقد تكون انسان خالي من الأمراض وتفرط في تناول الزنجبيل ولا يؤثر عليك بأي ضرر ولكن هناك حالات معينة يجب عدم الإفراط في تناوله لأسباب طبية ومن الممكن أن تقوموا بالبحث عن حقيقة هذا الموضوع والتأكد من صحته، فنحن وضعنا نتيجة دراسات علمية وليس خبرات شخصية لكى نستفيد جميعا.

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: