السبت , 29 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أخبار عامة » طريقة للنجاة من النوبة القلبية إذا كنت وحيدا
طريقة للنجاة من النوبة القلبية إذا كنت وحيدا

طريقة للنجاة من النوبة القلبية إذا كنت وحيدا

 

النوبة القلبية

طريقة تساهم في إنقاذ حياتك من خطر النوبة القلبية

هل تعلم ما الذي تفلعه إن كنت لوحدك وأصبت -لا قدّر الله- بنوبة قلبية؟؟ تُظهر الإحصاءات أن 80% من حالات الوفاة من النوبة القلبية كانت لأشخاص بمفردهم. فستساعدك المعلومات التالية في التعرف على إشارات قد تدل -لا قدّر الله- على إصابتك بنوبة قلبية مفاجئة، وما الذي يمكن أن تفعله كي تقي نفسك من خطرها.

علامات التحذير من نوبة قلبية

نوبة قلبية3

من المهم التمييز بين النوبة القلبية، والسكتة القلبية، واضطراب النظم القلبية. فالسكتة القلبية توقف مفاجئ في الدورة الدموية الفعالة، فهي مختلفة عن النوبة القلبية لكنها قد تحدث بسببها، حين ينخفض تدفق الدم إلى عضلة القلب.

أما اضطراب النظم القلبية فهي في المقام الأول مشكلة كهربية داخل القلب، والتي قد تؤدي إلى الحاجة إلى العلاج بالصدمات الكهربائية. وقد يؤدي اضطراب النظم القلبية إلى نوبة قلبية وشيكة.

تحدث النوبة القلبية عند حدوث انسداد في أحد الشرايين في عضلة القلب، والذي يتسبب بموت الأنسجة فيها. ما يؤدي إلى ألم في الصدر ينتشر إلى الذراع والفك، ويتطلب عناية طبية فورية لعلاج الانسداد عن طريق جراحة طارئة، أو عقاقير خاصة.

تقنية للنجاة من النوبات القلبية

نوبة قلبية

قد تبدأ أعراض الإصابة بالنوبة القلبية ببطء، والتي قد تمكنك من طلب المساعدة. لكن في أوقات أخرى قد يكون هناك وقت قصير قبل فقدانك للوعي. تساعد هذه الطريقة الناس في النجاة من النوبات القلبية حين يكونوا بمفردهم.

أولًا ابدأ بالسعال بشكل كبير مرة واحدة، ثم خذ نفسًا عميقًا، واسعل بقوة كل ثانيتين.

حافظ على السعال المستمر والقوي.

خذ نفسًا عميقًا قبل كل سعلة.

يجب أن تكون السعلة عميقة وطويلة.

اضغط على القلب لاستعادة النبض الطبيعي. يساعد النفس العميق على إدخال الأكسجين إلى الرئتين، وحركة الجسم خلال السعال تحافظ على سريان الدورة الدموية.

وفي هذه الأثناء اطلب المساعدة، ولا تتوقف عن السعال أثناء الاتصال.

وشفاكم الله، نتمنى لكم السلامة

Likes(1)Dislikes(1)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: