الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أخبار عامة » فوائد الحبهان الرائعة الذى يعتبر صيدلية دواء فى المطبخ
فوائد الحبهان الرائعة الذى يعتبر صيدلية دواء فى المطبخ

فوائد الحبهان الرائعة الذى يعتبر صيدلية دواء فى المطبخ

فوائد الحبهان الرائعة الذى يعتبر صيدلية دواء فى المطبخ

فوائد الحبهان الرائعة الذى يعتبر صيدلية دواء فى المطبخ

الحبهان لا يخلو من اى مطبخ حيث أنه من البهارات الهامة والمفيدة، والتى تعطى للطعام طعم ومذاق لا يقاوم، وست البيت المصرية والعربية لا يمكنها تجاهل الحبهان وروعته فى الطعام، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد الحبهان التى لا تقاوم والذى يعتبر بحق صيدلية موجوده فى مطبخ كل ست بيت.

– الحبهان يعالج الجسم من الدمامل والفطريات والجراثيم، وكذلك تعالج اوراق الحبهان الكحة ولالتهابات التى تصيب القصبة الهوائية ويقضى على البلغم ويخلص الجسم منه.

– الحبهان يمنع تسوس الأسنان ويقضى على ميكروبات وفطريات الفم ويقى من التهابات اللثة ويقضى على الرائحة الكريهة التى قد تكون فى الفم، وكذلك يخلص الحبهان الجسم من حصوات الكلى، ويعمل الحبهان كمقوى للقلب.

– الحبهان يمنع الاصابة بحب الشباب وهو مفيد جداً للبشرة الدهنية ويعطى للبشرة نضارة ولمعان وبريق متميز.

– الحبهان يقى من المغص ويخلص الجسم من الغازات، ويعالج الإسهال، ويعمل الحبهان كفاتح للشهية، ويمنع الحموضة ويعالجها.

 

 

– الحبهان إذا أضيف للشاى الأخضر يمنع حدوث السكتة الدماغية ويمنع الاصابة بالذبحة الصدرية، ويقى من الالتهابات ويخفض نسبة الكوليسترول فى الدم.

– الحبهان مفيدة وفوائده متعدد ولكن إذا تم تناوله بكثره فهو ضار لجسم الإنسان حيث أن الحبهان يزيد من نسبة الحموضة فى المعدة وقد يتسبب تناوله بكثرة فى حدوث قرحة فى المعدة لذلك ينصح خبراء التغذية فى الاعتدال فى تناول أو إضافة الحبهان إلى الطعام فيكتفى بحبتين أو ثلاثة على الأكثر فى أى وجبة غذائية يضاف إليها.

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: