الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أطوار التعليم » قرعة “الكان” تُسحب الأربعاء بمالابو.. و”الخضر” سيتجنبون 3 منتخبات قوية
قرعة “الكان” تُسحب الأربعاء بمالابو.. و”الخضر” سيتجنبون 3 منتخبات قوية

قرعة “الكان” تُسحب الأربعاء بمالابو.. و”الخضر” سيتجنبون 3 منتخبات قوية

يتعرف المنتخب الوطني الجزائري مساء الأربعاء على منافسيه خلال الدور الأول لكأس أمم إفريقيا، حيث سيضبط أنصار الخضر عقارب ساعتهم على الساعة السابعة مساء بتوقيت الجزائر لمتابعة عملية قرعة “الكان” التي ستسحب بمدينة مالابو عاصمة دولة غينيا الاستوائية صاحبة شرف تنظيم الطبعة 30 لكأس إفريقيا المقررة بين 17 جانفي إلى 8 فيفري.

 علما أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لجأ إلى غينيا الاستوائية كحل بديل لتعويض المغربالتي اعتذرت عن تنظيم الدورة بداعي فيروس ايبولا.

وستكون الجزائر ممثلة في مراسيم عملية القرعة برئيس اتحاديتها، محمد روراوة ونائبه جهيدزفيزف بالإضافة إلى المناجير العام للمنتخب الوطني، يزيد منصوري، الذي ناب عن الناخبالوطني كريستيان غوركوف، كما سيكون عضو المكتب الفيدرالي، وليد صادي أيضا من بينالحضور، هذا الأخير سيحجز مقر إقامة الخضر خلال كأس إفريقيا بعد التعرف على المدينةالتي ستستضيف مباريات المنتخب الوطني خلال الدور الأول.

من جهة أخرى، حددت اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا الطريقة التي ستسحب وفقها عمليةالقرعة، معتمدة على ترتيب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي يأخذ بعين الاعتبار نتائجالمنتخبات 16 المتأهلة للنهائيات في الدورات الثلاث الأخيرة للكان، أي كأس إفريقيا للأمم2010   و2012 و2013، بالإضافة إلى نتائجها في التصفيات بما في ذلك تصفيات كأسإفريقيا2015. كما أخذت في الحسبان مشاركة المنتخبات الإفريقية في كأس العالم الأخيرةبالبرازيل.

ووضع هذا التصنيف الخضر في المركز السابع بـ28 نقطة هو الذي يتيح لهم التواجد فيالمستوى الثاني إلى جانب تونس، مالي، بوركينا فاسو. فيما يضم المستوى الأول منتخباتغانا، كوت ديفوار، زامبيا بالإضافة لمنتخب البلد المنظم غينيا الاستوائية، وأما المستوىالثالث فيتشكل من منتخبات جزر رأس الأخضر، الكاميرون، جنوب إفريقيا، الغابون. وفيالأخير المستوى الرابع الذي يتكون من غينيا، السنغال، الكونغو برازافيل، جمهورية الكونغوالديمقراطية.

وستبدأ عملية القرعة بسحب رؤوس المجموعات من الوعاء الأول، حيث يتم توزيعهم وفقالتسلسل الأبجدي (أ1- ب1 -ج1 -د1)، مع العلم أن منتخب غينيا الاستوائية سيحمل الترميزأ1 باعتباره البلد المضيف. وفي المرحلة الثانية، يتم سحب أسماء بقية المنتخبات بداية منالوعاء الرابع الذي يضم منتخبات المستوى الرابع، ثم الوعاء الثالث وفي الأخير الوعاء الثانيالذي يضم المنتخب الوطني الجزائري، وهو الذي يزيد من هذه القرعة تشويقا باعتبار أن أنصارالخضر سينتظرون بعضا من الوقت حتى يتعرفوا على منافسي المنتخب الوطني خلال الدورالأول.

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: