الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » المعلوماتية » كيفية إزالة الـ bloatware من حاسوبك الشخصي ؟
كيفية إزالة الـ bloatware من حاسوبك الشخصي ؟

كيفية إزالة الـ bloatware من حاسوبك الشخصي ؟

 

 
 
في مقال سابق (5 ممارسات سيئة يمكنها أن تدمر حاسوبك !) تحدثت عن برامج bloatware التي تشغل مساحة وتستهلك موارد النظام بلا فائدة ،بعد نشر الموضوع تلقيت الكثير من الأسئلة من بعض الاخوان من متابعي المدونة ، وكانت معظم هذه الأسئلة  تتمحور حول ماهية هذه البرنامج، و كيف يمكن إزالتها والتخلص منها  ، لذلك اخترت أن أقوم في هذه التدوينة بالإجابة عن هذه الأسئلة بشكل مستفيض أكثر.
كيفية إزالة الـ bloatware من حاسوبك الشخصي ؟

 

# ماذا نعني ببرامج bloatware ؟
في عالم الكمبيوتر كلمة bloatware  لها عدة معان.لكن أحد الاستخدامات الأكثر شعبية لهذه الكلمة هو لتحديد البرامج التي تأتي مثبتة مسبقا على أجهزة الكمبيوتر الجديدة والتي عادة ما يتم تطويرها من قبل الشركة المصنعة أو أي من أقرب شركائها.

 

# ماهي فائدة هذه البرامج ؟
في الحقيقة هذه البرامج ليست لها أي فائدة ولا يستفيذ منها حاسوبنا أي شي ، بل العكس تماما ، فهي تشغل المساحة في القرص الصلب و تستهلك الكثير من الموارد.بالاضافة أن فمعظم إصدارات هذه البرامج تكون تجريبية ! 



# كيف يمكنني التخلص من هذه البرامج ؟ 
إذا ما زالت تحتفظ بمثل هذه البرامج في حاسوبك ، فقد حان الوقت أن تتخلص منها ، لذلك أنصحك بهذا البرنامج الصغير الحجم .


 

 

هذا البرنامج الصغير إسمه PC Decrapifier( رابط التحميل أسفل التدوينة) ، وقد صمم لتنظيف أجهزة الكمبيوتر من مثل هذه البرامج التي تقوم الشركات المصنعة بدمجها في حواسيبنا بما في ذلك أي البرامج أخرى غير مرغوب فيها. فهذا البرنامج من أفضل الأدوات لإزالة bloatware  من على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز 2000، XP، فيستا و 7 و 8.

 

 
 
النقطة الأولى هو أن نلاحظ أن PC Decrapifierهو محمول (portable) ، بحيث يمكنك حمله علىUSB واستخدامه على أي جهاز كمبيوتر. الجانب الإيجابي الآخر هو أنه يعمل على شكل "wizard "، يعني لا يحتاج تثبيت أو شيء من هذا القبيل.
 
البرنامج سهل الاستعمال ، كما أنه يظهر لك بعض التحذيرات للنظر فيها .على سبيل المثال، التحقق من التطبيقات قبل الحدف لأنه قد يكون هناك التباس بين برامج  bloatware والبرامج المشروعة الأخرى ، كما أن البرنامج يقوم بسؤالك عن إذا ما كان حاسوبك جديد ، أو العكس .كل هذا من أجل الحصول على نتيجة إجابية .

 

 
البرنامج يوفر أدوات لإنشاء نقاط استعادة النظام ، وهذا في حال وجود أي مشكلة أثناء إزالة البرامج.لذلك من المستحسن أن تفعل هذه الميزة لتتجنب أي صداع في المستقبل.

 

 
إن لم يجد البرنامج  تلك الـ bloatware بشكل تلقائي فهذا يعني ان حاسبوك خالي منها.
 
 

 

ويمكنك تحديد البرامج التي تريد إزالتها بشكل يدوي من خلال القائمة التي يعرضها عليك البرنامج .
 
بعد الانتهاء تبدأ عملية إزالة التطبيقات غير المرغوب فيها. مدة الإزالة قد تستغرق وقت أكثر أو أقل اعتمادا على عدد ووزن البرامج . فمن الأفضل السماح للأداة أن تقوم بعملها بهدوء.
 
 

 

 

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: