الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أطوار التعليم » امتحانات رسمية » شهادة التعليم المتوسط » ما جاء في جريد الخبر ليوم السبت 2013.06.29 عن نتائج شهادة التعليم المتوسط
ما جاء في جريد الخبر ليوم السبت 2013.06.29 عن نتائج شهادة التعليم المتوسط

ما جاء في جريد الخبر ليوم السبت 2013.06.29 عن نتائج شهادة التعليم المتوسط

جاء في جريد الخبر ليوم السبت 2013.06.29 عن نتائج شهادة التعليم المتوسط


جاء في جريد الخبر ليوم السبت 2013.06.29

تحصل أكثر من 422 ألف مترشح على شهادة التعليم المتوسط، من بين 603 ألف مترشح، ما يمثل نسبة 70%، وقد غيّر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات تاريخ الإعلان عن النتائج من أمس الجمعة إلى مساء اليوم السبت، نزولا عند رغبة وزير القطاع عبد اللطيف بابا احمد.

من جهة أخرى، دخل 80 تقنيا بمركز الإعلام الآلي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يوم الأربعاء الماضي، في سباق مع الزمن لتجهيز نتائج شهادة البكالوريا بتاريخ 2 جويلية المقبل لنشرها عبر رابط خاص بموقع الديوان.

وأفاد مصدر مسؤول لـ”الخبر” أنّ نتائج شهادة التعليم المتوسط تأجلّت إلى اليوم السبت بعدما كان مقرّرا الإفراج عنها أمس الجمعة، مثلما أشارت إليه ”الخبر”، ويعود سبب التأجيل نزولا عند رغبة الوزير الذي صرّح أمس بمجلس الأمة أن إعلان النتائج سيكون اليوم.

وقد انخفضت نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط عن العام الماضي، حيث سجلت 72.10%، ويعود انخفاضها بسبب انخفاض عدد المترشحين بـ172 ألف مترشح عن دورة 2012.

المصدر عن جريدة الخبر :

 

ومن جهة اخر في مقال اخر لعدد يوم السبت في جريدة الخبر :
ديوان الامتحانات والمسابقات يكشف
سحب كشوف ”البيام” سيكون عن طريق الإنترنت

كشف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أن عملية سحب كشوف النقاط الخاصة بالمترشحين الذين اجتازوا شهادة التعليم المتوسط، سواء الناجحين منهم أو الراسبين، ستتم ابتداءً من هذه السنة عن طريق الإنترنت. وأشار الديوان في مراسلة موجهة إلى مديري التربية عبر ولايات الوطن تحصلت ”الخبر” على نسخة منها، إلى أنه يمكن للمترشحين سحب كشوف نقاطهم ابتداءً من اليوم الثالث الذي يلي تاريخ إعلان النتائج، على أن يخصص اليوم الأول والثاني لمعرفة الناجحين من الراسبين فقط، وأكد الديوان أن الاطلاع على النتائج وسحب الكشوف سيتم انطلاقا من نفس الموقع الذي سجلوا فيه أو سحبوا استدعاءاتهم منه، ويتعلق الأمر بالموقع الإلكتروني:

المصدر مقال في جريدة الخبر ليوم السبت 29 / 06 /2013

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: