الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أطوار التعليم » منع ارتداء السراويل القصيرة ووضع “الجال” من دخول المدارس
منع ارتداء السراويل القصيرة ووضع “الجال” من دخول المدارس

منع ارتداء السراويل القصيرة ووضع “الجال” من دخول المدارس

منع من يرتدي سراويل قصيرة ومن يضع “الجال” من دخول المدارس

أعطت وزارة التربية الوطنية، تعليمات صارمة تقضي بمنع دخول التلاميذ الذين يرتدون سراويل قصيرة ويضعون مثبت الشعر إلى المؤسسات التربوية، كما وجّه مدراء التربية في الولايات تعليمات إلى مدراء المدارس والثانويات تشدد على ضرورة التزام الجميع بالهندام المقرر

 

 

أعطت وزارة التربية الوطنية، تعليمات صارمة تقضي بمنع دخول التلاميذ الذين يرتدون سراويل قصيرة ويضعون مثبت الشعر إلى المؤسسات التربوية، كما وجّه مدراء التربية في الولايات تعليمات إلى مدراء المدارس والثانويات تشدد على ضرورة التزام الجميع بالهندام المقرر داخل المؤسسات التربوية، سواء تعلق الأمر بالتلاميذ أو الأساتذة.

كما طالبت الوزارة الوصية من خلال ذات التعليمة، مدراء المؤسسات بالحرص على منع التلاميذ الذين يرتدون  ‘“سراويل قصيرة” نصف الساق من دخول المؤسسات التربوية، حفاظا على حرمة المؤسسة التربوية وحفاظا على كرامة التلميذ والمدرسة، كما تمت مطالبتهم بالسهر على ضمان ارتداء لباس عادي داخل الأقسام وبناء على هذا فإن التلاميذ سيكونون مطالبين بارتداء لباس عادي ومن فوقه المئزر. وقد طالبت الوزارة الوصية المدراء بإرسال  إخطارات للأولياء في حال عدم التزام أبنائهم بالهندام العادي، ولم تتضمن تعليمة الوزارة الوصية الهندام فقط بل تضمنت أيضا التسريحات الغريبة واستعمال مثبت الشعر وأمرت الوصاية بتجنيد المراقبين وحتى المدراء أمام مدخل المؤسسات التربوية لمنع التلاميذ ذوي التسريحات الغريبة ومستعملي “الجال” من الدخول .

وقد جاءت تعليمات منع السراويل القصيرة “البونتاكور” ومثبت الشعر “الجال “ في المدارس، بعد عدة تعليمات أصدرتها وزارة التربية الوطنية في السابق مثلما هو الحال لمنع الفتيات من وضع مساحيق التجميل، وكذا منع دخول الأساتذة والتلاميذ الذين يرتدون الزي ‘’السلفي’’ المتمثل في القمصان والسراويل القصيرة إلى المؤسسات التربوية.

وكان وزير التربية الوطنية،السابق  أبو بكر بن بوزيد، قد أصدر تعليمة كتابية العام الماضي فيما يخص الهندام الواجب ارتداؤه داخل المؤسسات التربوية، حيث تم توجيه هذه التعليمة إلى جميع المؤسسات التربوية تقضي بضرورة ارتداء لباس لائق داخل المؤسسات التربوية مع منع ارتداء الألبسة الرياضية والألبسة المثيرة للانتباه داخل المدارس.        ك. ل

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: