الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أخبار عامة » نفق المانش “القنال الأوروبي”
نفق المانش “القنال الأوروبي”

نفق المانش “القنال الأوروبي”

 

 

نفق المانش يشار اليه أيضا بنفق القناة الفرنسية هو نفق 50.5 كيلومترا (31.4 ميل) للسكك الحديدية يربط بين فولكستون ، كينت، في المملكة المتحدة مع كوكي ، بادو كاليه ، بالقرب من كاليه في شمال فرنسا تحت القنال الإنجليزي في مضيق دوف.

أدنى مستويات نفق المانش من 75 مترا (250 قدم) عميق ، وفي 37.9 كيلومتر (23.5 ميل).

نفق المانش لديه أطول جزء من أي نفق تحت البحر في العالم ، على الرغم من أن سيكان نفق في اليابان على حد سواء أطول في 53.85 كلم (33.46 مي) وأعمق في 240 متر (790 قدم) تحت مستوى سطح البحر.

النفق يحمل سرعة عالية لقطارات الركاب يوروستار ، يوروتانيل أكبر مكوك دحرجه مركبة النقل في السكك الحديدية الدولية في العالم وقطارات الشحن.

يربط النفق نهاية نورد إلى نهاية LGV وسرعة عالية لخطوط السكك الحديدية عالية السرعة.

في البداية ظهرت أفكار لارتباط عبر قناة ثابتة في عام 1802 ، ولكن الضغوط السياسية والصحافة البريطانية للخطر على الأمن القومي جعلت المحاولات متعثرة لبناء النفق.

 

في نهاية المطاف نجح المشروع الذي نظمته يوروتانيل ، بدأ البناء في عام 1988 وافتتح في عام 1994.

بلغت تكلفة انشاء النفق 4.650 مليار جنيه استرليني ، وجاء المشروع في 80٪ على ميزانيتها المتوقعة.

واستهلك مليون طن من الاسمنت.يكفي لبناء ثلاثة مباني مثل مبنى امباير ستيت "مبنى الإمباير ستيت ناطحة سحاب في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، مكون من 102 طابق وفيه 72 مصعد ويصل ارتفاعه إلى 1250 قدم متر وإلى 441 متر مع الهوائي التلفاز ".

واجه النفق منذ انشائه العديد من المشاكل ، حرائق عطلت تشغيل النفق ، وقد حاول المهاجرين غير الشرعيين وطالبي اللجوء استخدام النفق لدخول المملكة المتحدة مما تسبب في خلاف دبلوماسي طفيف على تحديد مواقع في سانجات مخيم للاجئين ، الذي أغلق في نهاية المطاف في عام 2002.

 

 

 

 

 

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: