الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » 2015 » يوليو

أرشيف شهر: يوليو 2015

الترقية الرتبية مفهومها أنماطها مرجعيتها

2014-enseignants_946522980

لقد شغل موضوع الترقية الكثير من موظفي قطاعات الوظيفة العمومية منذ أول قانون للوظيفة العمومية الجزائري ولا تزال لحد الساعة هي الشغل الشاغل للموظفين باعتبارها انعكاسا لمسارهم المهني وسأحاول في موضوعي هذا الحديث عن الترقية وأنماطها وأبعادها الوظيفية وأسسها ومعاييرها بناء على مصدرين هامين للتشريع في مجال الوظيفة العمومية وهما : القانون الأساسي النموذجي لعمال الإدارات والمؤسسات العمومية رقم 59/85 ... أكمل القراءة »

من غرائب وطرائف لغتنا الحبيبة لغة الضاد

douknow

قد تكون رأيت من قبل غرائب في الدنيا وعجائب …. ولكنني الآن أضع لك شيئا أستطيع أن أقول بأنه جمع ما بين الغرابة … والطرافة بنفس الوقت … فإليك إحدى غرائب وطرائف لغتنا العربية التي أدهشتني فعلاً بغرابتها وطرافتها أبيات كل حروفها بدون تنقيط : الحمد لله الصمد حال السرور والكمد الله لا اله إلا الله مولاك الأحد أول كل ... أكمل القراءة »

رزنامة التسجيلات بمراكز التكوين المهني بولاية الجلفة لدورة أكتوبر 2015

BN21849education

حدّدت رزنامة التسجيلات بمراكز التكوين المهني بولاية الجلفة لدورة أكتوبر 2015 كالآتي: فترة التسجيلات: من 14 جوان إلى غاية 17 من شهر سبتمبر المقبل فترة الانتقاء والتوجيه: أيّام 20 و21 و22 من شهر سبتمبر اعلان النتائج في 23 من نفس الشهر وبعدها يتمّ مباشرة الدخول الرسمي للموسم التكويني 2015 – 2016 Likes(1)Dislikes(0) أكمل القراءة »

بن غبريط:استعمال التدريس بالعامية “مجرد ضجيج”!

2014-Nouria_Benghebrit_Remaoun__2__162752814

قالت وزير التربية الوطنية، نورية بن غبريت، في تصريحات إعلامية، أمس، إن استعمال التدريس بالعامية “مجرد ضجيج”!، لكنها دافعت عن الإجراء، وقالت إن “المختصين والبيداغوجيين أجمعوا على أنه يمكن التلميذ من تطوير كفاءاته في المراحل الأُولى من التعليم”، وأنه “جاء ضمن التوصيات المرفوعة في الندوة الوطنية لتقييم المنظومة التربوية”. أربكت الحملة التي شنتها أحزاب سياسية وشخصيات وطنية ودينية وزيرة التربية، ... أكمل القراءة »

مستخلص العربية من المقدمة الآجرومية:

اللغة العربية

إنَّ الحمدَ لله نحمَدُهُ ونَستَعينُه ونستَغْفِرُه ونَعوذُ بِالله مِن شُرورِ أنفُسِنا وسَيِّئاتِ أعْمَالِنا من يهدهِ الله فَلا مُضِلَّ لَه ومَن يُضلِلْ فَلا هَادِيَ لَه وأَشْهَدُ أنْ لا إله إلا الله وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَه وأشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً عَبدُهُ وَرَسولُه أمَّـا بعـدُ: هذه تعليقات مختصرة على المقدمة الآجرومية جمعتها زوجتي بارك الله فيها وفي وقتها و في علمها. الكلام:  هو اللفظ ... أكمل القراءة »

بن غبريت : نسعى لتحقيق 70 بالمائة من النجاح في شهادة الباكالوريا

2015-07-0619-16-36.407897-Bac-Resultat-KH-555x318

إعتبرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن النتائج المسجلة هذه السنة في امتحان شهادة البكالوريا “مرضية”، إلا أنها “لا ترقى الى مستوى تطلعات القطاع والهدف الاستراتيجي الذي حدده الإصلاح و المتمثل في تحقيق نسبة نجاح لا تقل عن 70 بالمائة”. وعبرت السيدة بن غبريت في كلمة لها بمناسبة تكريم المتفوقين في امتحان شهادة البكالوريا (دورة ... أكمل القراءة »

التكنولوجيا تريح الجامعات من وجع الطوابير

2014-03bis05_917243517

لم تسجل الجامعات الوطنية، لحد الآن، إقبالا واسعا للناجحين الجدد في البكالوريا على التسجيلات الأولية. فرغم أن ممثلي هذه الأخيرة يتوقّعون ارتفاع العدد في اليومين الأخيرين، إلا أنه تبين أن التكنولوجيا قد ألقت بظلالها، حيث فضل عدد مهم منهم القيام بالعملية من منازلهم أو حتى عبر هواتفهم الذكية اختصارا للوقت وهروبا من مشقة التنقل. فرغم الأبواب المفتوحة التي خصصتها وزارة ... أكمل القراءة »

التلاميذ والطلبة معفون من الوثائق الإدارية في الموسم المقبل

09

سيستغني الطلبة والمتمدرسون عن استخراج وثائق الحالة المدنية خلال الدخول المدرسي المقبل، والتي تقدم في إطار التسجيلات الأولية وسيتم الحصول على هذه الوثائق من السجل الوطني الآلي للحالة المدنية، دون طلبها من المعنيين، في خطوة تهدف إلى تخفيف الأعباء الإدارية عن الطلبة والمتمدرسين، وتحضيرا للاستغناء نهائيا عن الوثائق التي أصبحت تشكّل عبئا على الجميع. يعتبر هذا الإجراء خطوة أولى تحضيرا ... أكمل القراءة »

مراحل التسجيل الجامعي 2015-2016 كاملة وبالتفصيل

2014-03bis05_917243517

مراحل التسجيل و كيفية التسجيل كاملة: المرحلة الأولى: التسجيل الأولي  المرحلة الثانية: تأكيد التسجيلات.  المرحلة الثالثة:  توجيه الناجحين +  تقديم الطعون. المرحلة الرابعة:التسجيل النهائي في الجامعة المستقبلة. أولا، أسحب وثائقك: اتصل بالثانوية لتستلم هناك ظرف يحتوي على الوثائق التالية:1. رسالة تهنئة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي.2. شهادة نجاح في البكالوريا.3. دليل الحائز على بكالوريا 2015 .4. نسخة من المنشور الوزاري المتعلق ... أكمل القراءة »

التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا 2015

موقع التسجيلات الجامعية للناجحين في البكالوريا www.orientation.esi.dz

التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد تهاني وزير التعليم العالي للحاصل على البكالوريا دليل حامل شهادة البكالوريا 2015 المنشور الوزاري للتسجيل و التوجيه لحاملي بكالوريا 2015 عزيزي الطالب تهانينا لك !ومرحبا بك في رحاب الأسرة الجامعية ! ها قد حققت أحد أسمى أهداف حياتك الدراسية بحصولك على شهادة البكالوريا: شهادة تتوج أعواما من الكد والجهد، وتمنحك فرصة الالتحاق بتكوين جامعي. إن ... أكمل القراءة »

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE