الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » 2016 » مارس

أرشيف شهر: مارس 2016

الأعراض المرضية السبعةالتي لا يجب تجاهلها

heart

سبعة أعراض مرضية يجب ان لا تتجاهلها حذر تقرير طبى من تجاهل سبعة أعراض صحية، قد يعتبرها الشخص العادى “بسيطة”، إلا أنها فى واقع الأمر، قد تسبب الإعاقة أو حتى الوفاة، إذا تم تجاهلها، أو لم يتم معالجتها فوراً من قبل الطبيب المختص. وذكر التقرير، الذى نُشر على موقع “بيتر مديسين” وفق “cnn”، أن هذه الأعراض، فى بعض الأحيان لن ... أكمل القراءة »

أيالة الجزائر المحروسة

إذاعة راديو مرجاجو الجزائرية اف ام من وهران

  كانت أيالة الجزائر دولة تمتد من طرارة بالغرب حتى القالة شرقاً ومن الجزائر شمالاً حتى بسكرة و الأغواط جنوباً[1] وذلك من 1515 إلى غاية 1830 تاريخ غزو فرنسا للجزائر.[1][2][3][4][5] بعد هزيمة كارلوس الخامس عام 1541 أصبحت الجزائر أقوى ميناء في الشاطئ الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط. كان اسمها العربي تحت الحكم العثماني ولاية الجزائر (وصاية الجزائر) كما كان يطلق عليها ... أكمل القراءة »

تقليص ساعات الابتدائي والمتوسط وتأخير العطلة الصيفية

ME___Hamza_809482357 (1)

أقرت اللجنة الوطنية للبرامج تقليص الحجم الساعي للسنتين الأولى والثانية ابتدائي إلى 24 ساعة، مقابل 28 ساعة في الأولى متوسط، مع تمديد السنة الدراسية إلى 36 أسبوعا، من خلال تأخير الامتحانات الرسمية والعطلة الصيفية، فيما تم الإبقاء على نفس عدد المواد وساعات التدريس، في انتظار تعزيز الطورين بأساتذة اللغة الإنجليزية لرفع الحجم الساعي لهذه المادة. فند رئيس اللجنة الوطنية للبرامج، ... أكمل القراءة »

البروفيسور الألسني الجزائري : عبد الرحمان حاج صالح

douknow

نجم من نجوم الجزائر  النشأة : ولد الدكتور عبد الرحمن الحاج صالح بمدينة وهران في 8 جويلية 1927م، وهو من عائلة معروفة نزح أسلافها من قلعة بني راشد المشهورة إلى وهران في بداية القرن التاسع عشر. درس في المدارس الحكومية، وفي الوقت نفسه كان يتلقى دروسًا بالعربية مساءا في إحدى المدارس الحرة التي أنشأتها جمعية العلماء المسلمين الجزائريين والتحق وهو ... أكمل القراءة »

اللغة العربية.. وتآمُرُ الأعداءِ عليها الشيخ فركوس

item-1720403043-1861

اللغة العربية.. وتآمُرُ الأعداءِ عليها «الحمد لله خالِقِ الأَلْسُنِ واللغات، وواضعِ الألفاظ للمَعاني بحَسَبِ ما اقتضَتْهُ حِكَمُه البالغات، الذي علَّم آدَمَ الأسماءَ كُلَّها، وأَظْهَرَ بذلك شَرَفَ اللغةِ وفَضْلَها، والصلاةُ والسلامُ على سيِّدنا محمَّدٍ أَفْصَحِ الخَلْقِ لسانًا وأَعْرَبِهِم(١) بيانًا، وعلى آله وصَحْبِه، أَكْرِمْ بهم أنصارًا وأعوانًا!»(٢)، أمَّا بعد: فإنَّ اللغة العربية لغةٌ حيَّةٌ مِن أغنَى لُغاتِ البشرِ ثروةً لفظيةً، تَوارَثَها جيلٌ ... أكمل القراءة »

أربع دلالات لمسابقة الأساتذة! الكاتب :سليم قلالة

bac_410956122

الأستاذ :سليم قلالة العدد الهائل من حاملي الشهادات الجامعية الذين أقبلوا على التسجيل إلكترونيا للمشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة يعني شيئا واحدا: أننا لا نعيش مشكلة بطالة في بلادنا فحسب، بل نعرف أزمة حقيقية؛ ليس فقط في مجال سياسة التشغيل، إنما في كافة المجالات من التكوين إلى الإنتاج والخدمات، والأهم من ذلك أن الأرقام الإحصائية التي نبني عليها سياساتنا غير ... أكمل القراءة »

آلاف المترشّحين لمسابقة التربية يستعدّون بـ”أنفاس” تلاميذ البكالوريا

2014-le_depot_des_dossiers_198708074

يستعدّ الآلاف من المترشّحين لمسابقة الأساتذة بقطاع التربية الوطنية، لإجتياز الإمتحانات بـ”أنفاس” مترشّحي البكالوريا، وسط قلق متزايد ومراجعة جماعية لمختلف المواد والمواضيع المتوقّعة، وتلقّي دروس مكثّفة في اللّغة الفرنسية لعدم تفويت فرصة التوظيف التي يتنافس عليها خرّيجو مختلف التخصّصات وحتّى طلبة الدكتوراه “ألمدي”. يترقّب المترشّحون للمسابقة كلّ جديد بخصوص فحوى مواد الإمتحان، وسط تساؤلات وعمليات بحث ومراجعة لمختلف المواضيع المتوقّع ... أكمل القراءة »

كل ما تحتاجه حول مسابقة الأساتذة 2016″متجدّد”

c1

رابط التسجيل في مسابقة الأساتذة 2016 نصائح للمقبلين على الترشح والمشاركة في مسابقة الأساتذة 2016 لكل الأطوار ابتدائي – متوسط – ثانوي   جدول يخص مترشحي ولاية الجلفة شروط التسجيل مرحبا بكم في موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يسمح لكم هذا الموقع بالتسجيل الإلكتروني في المسابقة على أساس الإختبارات التي تنظمها وزارة التربية الوطنية ، ولكن عليكم قبل الانطلاق في عملية ... أكمل القراءة »

فضيحة التدخل الفرنسي في منهاجنا التربوية

001

هنا الجزائر ك فضيحة التدخل الفرنسي في منهاجنا التربوية أجانب يرسمون خارطة التعليم في الجزائر!! شكّلت القائمة الاسمية للخبراء الفرنسيين الـ 11، الذين قدّموا تكوينا لمفتشي ومديري التربية بالجزائر، التي كشف عنها المدير الفرعي السابق المكلف بالتعاون والعلاقات الدولية بوزارة التربية الوطنية، حمزة بلحاج، “صدمة” للشركاء الاجتماعيين، الذين أكّدوا جهلهم بها، وللمتابعين لشؤون التربية، الذين استنتجوا أن إصلاحات الجيل الثاني ... أكمل القراءة »

ضغط الدم وكيفية قياس ارتفاعه

firstaid

يعمل قلب الإنسان كالمضخّة الّتي تدفع الدم القادم من الرّئة إلى باقي أجزاء الجسم من خلال الشرايين، ويندفع الدّم ثانيةً للرّئة عبر الأوردة على شكل دورة متتابعة، وشكلٍ منتظم ما بين انقباضٍ وانبساط، وتُسمّى بالنّبضات. ما هو ضغط الدم؟ ضغط الدّم هو الضغط الّذي يقوم الدّم بتكوينه على جدار الأوعية الدمويّة من شرايينٍ أو أوردة أو حتّى شُعيراتٍ دمويّة، وينتج ... أكمل القراءة »

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE