الجمعة , 28 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » 2016 » أغسطس

أرشيف شهر: أغسطس 2016

اتهاماتك خطيرة و”غير مسؤولة”.. يا بن غبريط !

    لم تستسغ الأحزاب السياسية المحسوبة على المعارضة والتيار الإسلامي، تصريحات وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، والتي دعت من خلالها الجزائريين إلى الابتعاد عن الإشاعات التي تروج حول قطاع التربية، من طرف أحزاب سياسية لأغراض انتخابية متعلقة بتشريعيات 2017، واصفين تصريحاتها بغير”المسؤولة” التي يراد من خلالها تغليط الشعب بمبررات لا أساس لها من الصحة . وجاء رد السياسيين ... أكمل القراءة »

نحن ضحية أكاذيب وإشاعات وتوظيف سياسي تحسبا للتشريعيات!

2014-nouria_benghabrit_563019451

    فتحت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط النار أمس، على ما أطلقت عليهم مصطلح “البعض” من دون تسميتهم، في إشارة منها إلى مُنتقدي إصلاحاتها، خاصة من الأحزاب الإسلامية، مُبررة هجومهم وما وصفته بقولها “نتوقع المزيد من المعلومات الخاطئة والإشاعات والأكاذيب حول العمل المنجز من طرف الوزارة، لماذا؟ لأن هذه السنة 1016-2017 ستُميزها أجندة واستحقاقات سياسية، تتمثل أساسا في ... أكمل القراءة »

بن غبريت تتحدث عن ملف ”التقاعد المسبق” في قطاع التربية

2016-04-2522-13-59.950723-ghabrit-555x318

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أن قرار الغاء التقاعد المسبق لن يمس الأساتذة الذي قدموا ملفات تقاعدهم قبل جانفي 2017 شريطة استيفائهم كل شروط التقاعد. وأشارت الوزيرة في تصريحات أمس الخميس، أن اجتماعا سيعقد الأربعاء المقبل 30 أوت مع نقابات القطاع لمناقشة قضية التقاعد وكذا الدخول المدرسي. Likes(0)Dislikes(0) أكمل القراءة »

أنماط الطاقة…

إن «الطاقة» هي النشاط والحركة والطاقة ‏والذبذبات المتولدة بين قطبي (الين) و (اليانغ). ومن خلال نظرية (الأنثى والذكر) يمكننا أن نتعرف على النوعين الرئيسيين من الطاقة: ‏*“الطاقة” المتجهة إلى الداخل أوالى الأسفل والتي تنعكس بوضوح أكثر في اتجاه (الين). ‏*“الطاقة” الطافية إلى الخارج أو إلى الأعلى التي تنعكس بوضوح أكثر في اتجاه (اليانغ). ويمكننا أيضاً ، أن نصنف ((الطاقة)) بجعلها ... أكمل القراءة »

شروط لترسيم الأساتذة الناجحين في مسابقات التوظيف

2016-04-2522-13-59.950723-ghabrit-555x318

حسب المنشور الوزاري الصادر في الجريدة الرسمية: شروط لترسيم الأساتذة الناجحين في مسابقات التوظيف الترسيم مرهون بنجاحه بمعدل يساوي أو يفوق 10 على 20 في التربص التجريبي الأساتذة الجدد سيتدربون 190 ساعة خلال 7 أسابيع في 10 مواد ربط القرار الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية، عملية ترسيم الأساتذة الناجحين في مسابقات التربية، بشرط حصولهم على معدل يساوي أو يفوق 10 ... أكمل القراءة »

Family picnic

من أجل أطفال أصحاء هل نأكل لكي نعيش…؟ أم نحن نعيش لنأكل…؟ هل نأكل لأننا أحسسنا بالجوع…؟ أم نأكل لأنه قد حان وقت الوجبة…؟ هل نأكل بوعي وإحساس كامل بما نأكله..؟ أم نأكل كما نفعل أي شيء في حياتنا بدون وعي وبذهن ٍ حاضر في مكان آخر غير مكاننا الآني.. شارد في ألف فكرة وفكرة…؟ وهل تعي الأم ماذا تفعل ... أكمل القراءة »

طاقة الأنثى والذكر

aide-a-l-acquisition-complementaire-sante_1192

كل شيء في الكون يتغيّر باستمرار… كل ما يحيط بنا يتغير… الليل إلى نهار… والصيف إلى شتاء… والبرد إلى دفء… والشباب إلى موت… والحياة إلى نهاية… والحركة إلى سكون وهكذا دواليك… نحن محاطون بقوتين جبارتين متعارضتين وإنما متمّمتين ومكملتين لبعضهما البعض… وتقودنا هاتان القوتان لكي نجد التناغم بين جسدنا وعقلنا… ويُطلق على هاتين القوتين لقب الين واليانغ… وهي كلمات يابانية ... أكمل القراءة »

الكانديدا: طرق الكشف، الأسباب، العوارض والعلاجات

110907-candida-albanicans-krunkel

ما هي الكانديدا؟ هي نوع من الفطريات (الخمائر) تتواجد طبيعياً في أجسام أغلب الناس، وهي لا تشكل مشكلة في العادة.. لكن النمو المفرط للكانديدا (تسمى أحياناً داء المبيضات البيض) يمكن أن يتسبب بكثير من الأمراض والأعراض مثل الإفرازات والحكة التناسلية ومشاكل جهاز الهضم ونقص الطاقة والاكتئاب واهتياج الجلد.. والسرطان ما هو إلا نمو مفرط من فطر الكانديدا كما وجد الطبيب ... أكمل القراءة »

زيت الضرو و فوائد كبيرة للصحة والجمال وطرق واستعماله

3571426896

  زيت الضرو و فوائد كبيرة للصحة والجمال وطرق واستعماله: يعتبر زيت الضرو واحدا من الزيوت التي استخدمت منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض وأيضا لأغراض تجميلية، وقد جاء ذكره في العديد من الكتب القديمة التي تصف النباتات و كتب الطب البديل. ورغم فوائده العديدة إلا أن هذا الزيت لا يلقى اهتماما كبيرا كغيره من الزيوت ربما لقلة أماكن تواجده ... أكمل القراءة »

فتح أكثر من 5500 مقعد بيداغوجي لتكوين شبه الطبي

unnamed

أعلنت مديرية التكوين بوزارة الصحة، عن فتح التسجيلات، للالتحاق بالمعاهد الوطنية للتكوين العالي شبهالطبي والقابلات، وتتضمن 5550 مقعد بيداغوجي، للحائزين على شهادة البكالوريا لدورتي 2015 و2016  . وحسب بيان صادر عن وزارة الصحة، تحوز النهار على نسخة منه، فيجب أن تتضمن ملفات الترشح ما قبلالتسجيل، طلبا خطيا للمشاركة، نسخة طبق الأصل لشهادة البكالوريا أو شهادة معادلة، مع كشف النقاط،بالإضافة إلى شهادتين طبيتين ... أكمل القراءة »

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE