الإثنين , 31 أكتوبر 2016
جديد نفائس
الرئيسية » أطوار التعليم » 860 ألف مترشح لمسابقة توظيف الأساتذة.. والتسجيلات متواصلة
860 ألف مترشح لمسابقة توظيف الأساتذة.. والتسجيلات متواصلة

860 ألف مترشح لمسابقة توظيف الأساتذة.. والتسجيلات متواصلة

كشفت أرقام الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن وصول أكثر من 860 ألف مسجل للمشاركة في مسابقة التربية المزمع إجراؤها نهاية الشهر الجاري، منهم حتى الأساتذة المتعاقدون الذين يحتجون منذ أكثر من أسبوعين في العراء لفرض مطلب الإدماج دون المرور بالمسابقة.

 

وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن عدد المسجلين في المسابقة قد ارتفع في ظرف يومين من 650 ألف إلى 850 ألف مع إمكانية بلوغ الرقم إلى مليون متسابق مع إغلاق باب التسجيلات يوم الخميس المقبل.

وقال المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، محمد الأمين مبرك، خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أمس، إن التسجيلات لا تزال متواصلة عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصه الديوان لتسهيل العملية وتقليل الضغط عن مديريات التربية، بتسجيله 860 ألف مترشح للمشاركة في المسابقة منهم حتى الأساتذة المتعاقدون في انتظار ارتفاع العدد إلى غاية آخر أجل يوم الخميس.

وطمأن المتحدث كافة المشاركين بأن مسابقات التوظيف ستجرى بشفافية مطلقة يتجسد فيها مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين جميع المترشحين، في انتظار الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية في حدود 12 ماي المقبل.

وبخصوص جاهزية الديوان الوطني للمسابقات لاجتياز امتحانات الأطوار الثلاثة، كشف مبرك عن وجود لجنتين مستقلتين تعملان على قراءة المواضيع وتصحيح كل الأخطاء المحتملة قبل طبعها، على أن يتم الشروع في عملية الطبع في الفاتح ماي المقبل.

وتحدث مبرك عن إلغاء نصف الساعة التي كانت ترخص للمترشح للتأخر ويقدم خلالها تحضير نفسي من طرف الأساتذة الحراس، مذكرا بالقول: “الدخول في الصباح يكون في الساعة الثامنة ومساء في الساعة الثالثة”، مضيفا أن الخطوة اتخذت لمحاربة الغش.

كما سيقصى كل مترشح يضبط بحوزته أي جهاز كان، مدة خمس سنوات للمترشحين المتمدرسين وعشر سنوات بالنسبة إلى الأحرار.

Likes(0)Dislikes(0)
Print Friendly

عن ابو علاء

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
%d مدونون معجبون بهذه: